الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس « مياه سوهاج »: 20.9% نسبة تغطية المحافظة بمشروعات الصرف الصحي

المصدر: جريدة المصرى اليوم 9/3/2015

كتب: السيد أبو علي

قال المهندس محمود نافع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج إن نسبة تغطية المحافظة بمشروعات وشبكات الصرف الصحي تصل إلى20.9% فقط لافتا إلى أن المحافظة ستشهد خلال الفترة القادمة طفرة بدخول عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى للخدمة بتمويل من البنك الدولى قدره 50 مليون دولار .

وأكد «نافع»، في تصريحات مساء الأحد، أن هناك عدد من مشروعات الصرف الصحى تتطلب قطع من الأراضى لاستكمالها مثل مشروعات الصرف الصحى بقرى أم دومة والحلاقى بمركز طما والشيخ رحومة وكوم روى والصفيحة ونزلة عمارة وحاجر مشطا بمركز طهطا والعوامر قبلى والعوامر بحرى والغباشى بمركز جرجا والغنيمية ونجع راجح والحلافى بمركز البلينا.

ولفت إلى أن هناك مشروعات للصرف الصحي في 18 قرية مدرجة ضمن خطة تمويل دولة الإمارات العربية المتحدة وهى قرى: نزلة عبدالله والرييانة المعلق والجباب والحسنة والمواطين والتحرير وعزبة القاوية والحسامدة وقلفاو وبلصفورة ونزة الدقشية والحواويش وبندار التبينات وسفلاق وحوض الثلاثيني وبرديس وبني حميل وعنبيس والحرافشة وتخدم 237 ألف نسمة.

واستعرض نافع مشروعات الصرف الصحى الممولة من صندوق تحيا مصر في قرى الحريدية القبلة والبحرية والجبيرات والقبيصات ونزلة القاضى لافتا إلى أن هذة المشروعات يتطلب استكمالها قيام الأهالى بتجميع مبالغ الوصلات المنزلية من خلال الجمعيات الأهلية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع